افضل تطبيقات السفر والسياحة ادوات تساعدك في تخطيط سفرك ورحلتك

كانت هذه التدوينة افضل تطبيقات السفر حبيسة المسودات لفترة ليست بالقصيرة والتي كتبتها امتداداً لتدوينة كتبتها سابقا مواقع مميزة لتخطيط الرحلات السياحية والسفر.

نكمل من خلال هذه التدوينة بعض من التطبيقات الاكثر استخداماً بين عشاق السفر والسياحة والبعض منها تطبيقات جديدة وذات افكار مميزة قد تساعدك في التخطيط والاستفادة منها في رحلتة القادمة.

ولنبدأ قائمة افضل تطبيقات السفر والسياحة سأذكر بعض التطبيقات المعروفة لدى الكثير منكم والبعض الاخر قد يكون جديد ولكن حرصاً لأن تكون الفائدة للجميع سأحرص ان يتم الحديث عن افضل تطبيقات السفر الاكثر استخداما سواء كانت معروفة لديك أم جديدة.

ولكن قبل ان نتطرق لهذه القائمة أريد أن أشارككم تطبيقنا السياحي الجديد والذي تم اطلاقة مؤخرا حيث يساهم في تعزيز المعلومات السياحية والاخبار والمعلومات وهو:

 تطبيق ترانزيت: تطبيق مجتمع ترانزيت هو مجتمع عربي يساعدك كثيرا في الاستفادة من المعلومات المتوفرة فيها من خبراء السياحية.

وايضا هو مجتمع تفاعلي حيث يمكنك طرح استفساراتكم السياحية ليتم الاجابة عليها من اشخاص اخرين في هذا المجتمع قد تتوفر لديهم الخبرة الكافية لاجابة استفسارك. كما ان المجتمع تتوفر فيه نظام نقاط مميز للخبرات والسياح ويساعد في تعزيز مصداقية المعلومات التي يقدمونها.

تطبيق ترانزيت السياحي افضل تطبيقات السفر والسياحة ادوات تساعدك في تخطيط سفرك ورحلتك

يقدم مجتمع ترانزيت ايضا خدمات العروض والطلبات من المكاتب السياحية والشركات المتخصصة بالسفر والسياحة حيث اذا كان لديك مخطط لرحلة سياحية يمكنك طرحها في قسم الطلبات لتأتيك العروض من المكاتب السياحية الموثوقة والمعتمدة في ترانزيت. صفحة تطبيق ترانزيت

appel google

من أهم و افضل تطبيقات السفر والسياحة:

1- خرائط جوجل ماب: التطبيق غني عن التعريف يساعدك في الوصول للاماكن المقصودة بنظام خرائط جوجل الشهير بالاضافة الى انه يمكنك حفظ الخرائط في جهازك اذا كنت في دولة ولايتوفر لديك انترنت.

تطبيق خرائط جوجل

التطبيق يتطلب وجود انترنت اذا لم تحفظ الخرائط مسبقا في جهازك بالتالي عليك الانتباه من استهلاك البيانات اذا كنت تستخدم شريحتك من بلدك ويفضل أن تأخذ شريحة بيانات من الدولة التي ستسافر لها تجنباً لمصاريف استهلاك بيانات دولية.


2- تطبيق بوكينق: تطبيق او برنامج بوكينق الشهير لحجوزات الفنادق وهو تطبيق قد لايستغني عنه اي شخص يسافر من حيث البحث عن الفنادق وحجزها عبر التطبيق.

تطبيق بوكينق


3- تطبيق Plugs: هذا التطبيق يتيح لك معرفة نوع الافياش الكهربائية المستخدمة في اي بلد حول العالم فقط اختر البلد وسيظهر لك ماهو نوع الافياش الكهربائية المستخدمة في هذا البلد لأخذ احتياطاتك قبل السفر.

Plugs of the World


4- تطبيق Airbnb: احد التطبيقات المميزة والرائعة في حجز السكن من اصحابها الاصليين حيث يعمل هذا البرنامج بالربط بين اصحاب السكن والاشخاص الباحثين عن سكن.

تطبيق airbnb

قد يكون استخدام التطبيق في منطقتنا العربية ضعيف نوعاً ما ولكن هناك استخدام كبير وعروض ممتازة قد تجدها في اوروبا وامريكا.

طبعاً هناك اختلاف بين السكن في شقه وبين السكن في فندق حيث الفنادق لديها خدمات اضافية مثل خدمات الغرف بينما في هذا التطبيق فانت تستأجر الشقة من مالكها وانت مسؤول عن اي طلبات حيث قد تحتاج للنزول للسوبر ماركت او غسيل ملابسك بنفسك او غيرها.

الكثير من الاشخاص ينصح باستخدام هذه الخدمة اذا كان عدد الاشخاص المسافرين كباو العوائل الكبيرة لمايمكن توفيرة مقابل السكن في فندق.


5- تطبيق Skyscanner: التطبيق يوفر عليك الوقت والمال حيث يبحث بين أكثر من 1000 شركة طيران عالمية.

تطبيق Skyscanner

طريقة البرنامج تعتمد على البحث في جميع شركات الطيران للبحث عن رحلة سفر مريحة ورخيصة ، فعند البحث تحتاج لتحدد وجهة السفر والتاريخ مثلاً أخترت رحلة من الرياض لميونخ في ألمانيا.

البحث سيظهر لك جميع الرحلات مرتبه بالأرخص ثمناً إلى الأغلى مع وضع علامة شركة الطيران والوقت والتوقفات خلال السفر وبالأمكان تخصيص البحث بواسطة Filter لتحديد شركة طيران معينة أو عدد مرات التوقف (الترانزيت).


6- تطبيق Hooper: هذا التطبيق من التطبيقات المميزة التي تساعدة في التخطيط مبكراً لرحلاتك حيث يمكنك تزويده بوجهتك ليقدم لكم نظرة عامة حول حال السوق وينصحك بالوقت الملائم للحجز بالسعر الأرخص،

hooper app

كما يبلغك بتنبيهات فور هبوط سوق الأسعار أو ارتفاعه، ويطلعكم على كيفية التوفير أكثر بمجرد تغيير عنوان المطار أو تاريخ الرحلة.


7- تطبيق HalalTrip: تطبيق يسهل عليك معرفة الخدمات الحلال في اي مكان حول العالم حيث يساعدك التطبيق في معرفة المطاعم الحلال وايضا اتجاهات القبله ومواقيت الصلوات في اي مدينة في العالم.

حلال تريب

ويعمل التطبيق بعدة لغات منها اللغة العربية كم يريد ان يساهم التطبيق في تعزيز السياحة الاسلامية حول العالم. وكذلك تطبيق حلال تريب متوفر على الاندرويد.


8- تطبيق Fly Akeed: تطبيق فلاي أكيد من التطبيقات الرائعة التي ظهرت في الفترة الاخيرة والتي تساهم في حل مشكلة عدم توفر الحجوزات حيث طريقة عمل التطبيق تكمن في البحث عن مقاعد لرحلات طيران قد لاتتوفر فيها مقاعد.

تطبيق فلاي أكيد

حيث تكون آلية التطبيق حجز اي مقعد في الطائرة في حال توفره مباشرة ويغنيك عن معاودة البحث كل دقيقة والتأكد من توفر مقعد في الطائرة.

وتتوفر خدمة الحجوزات في العديد من خطوط الطيران منها الخطوط السعودية وناس و الخطوط القطرية، الإماراتية، طيران الخليج، الخطوط التركية، طيران اللوفتهانزا والخطوط الجوية الكويتية.


9- تطبيق Trip Advisor: تطبيق تريب ادفايزر من التطبيقات العالمية المعروفة التابعة لشركة اكسبيديا والذي يقدم تقييم للكثير من الاماكن السياحية والفنادق والعديد من المعلومات التي يشاركها السياح في التطبيق.

تريب ادفايزر

التطبيق يحوي على معلومات كثيرة ولكن اللغة العربية به شحيحة وقد يكون تطبيق ترانزيت هو البديل العربي لهذا التطبيق.


10- تطبيق تحويل العملات XE currency: واحد من اهم التطبيقات في السفر لحساب العملات وتحويلات من اي عملة لأخرى. التطبيق بكل تأكيد مهم لكل شخص يسافر كثيرا ويساعدك في حساب العملات.

تطبيق تحويل العملات


11- تطبيق فورسكوير foursquare: تطبيق شهير يساعدك كثيرا في البحث عن افضل المطاعم والمقاهي وايضا الاماكن السياحية. اغلب استخدام هذا التطبيق للباحثين افضل المطاعم وتقييمها والاكلات المفضلة في تلك المطاعم.

تطبيق فورسكوير

وشخصياً استخدم هذا التطبيق دوماً عند الذهاب لأي مطعم جديد لقراءة آراء من زار المطعم سابقاً وتوصياتهم حول افضل الاطباق والأكلات.


12- تطبيق دليل اسطنبول: هذا التطبيق هو مخصص للسياحة في اسطنبول من ابداع الأخ محمد بدوي و تم اضافته من ضمن هذه القائمة لانه من التطبيقات العربية المميزة في السياحية والسفر.

تطبيق اسطنبول

التطبيق يضم عدد كبير من الاماكن السياحية في اسطنبول في تركيا ويعتبر دليل شامل لكل الاماكن في اسطنبول. فاذا كنت ستسافر إلى اسطنبول قريباً انصحك بكل تأكيد الاستفادة من هذا التطبيق.


13- Uber تطبيق اوبر: واحد من التطبيقات التي لاغنى عنها في اغلب المدن حول العالم وهو عبارة عن تطبيق يسهل عليك طلب سيارة تاكسي لنقلك للمكان المتجه اليه ويوفر عليك عناء الوقوف في الشارع او الذهاب لاقرب شارع رئيسي للبحث عن تاكسي.

تطبيق أوبر

كذلك تطبيق أوبر يغنيك عن التفاوض مع سائق التاكسي حول مبلغ التوصيل حيث توجد في التطبيق تسعيرة ثابته ويمكنك اتمام عملية الدفع من خلال التطبيق.


14- تطبيق المسافر: هو احد التطبيقات والخدمات التي اثبتت قوتها وجدارتها في الفترة الأخيرة من خلال تقديم عروض حجوزات فنادق منافسة.

تطبيق المسافر

يضم تطبيق المسافر اكثر من ٤٠٠ الف فندق حول العالم وجميع اسعاره تكون شاملة الضريبة.

كما أن تطبيق المسافر هو احد المشاريع السعودية التي حققت نجاح مميز في الفترة الاخيرة والتي نفتخر بوجود مثل هذه التطبيقات المميزة في السعودية.


15: تطبيق Goeuro: هذا التطبيق بالفعل رائع ويستحق أن يكون من ضمن قائمة افضل تطبيقات السفر حيث يقدم خدمة مميزة جداً.

goeuro

يقدم تطبيق Goeuro خدمة البحث عن رحلات في اوروبا فقط سواء رحلات طيران او باص او قطار


16- تطبيق RentalCars: هذا التطبيق هو واحد من افضل تطبيقات السفر في حجز السيارات وتأجير السيارات والذي شخصيا استخدمه في اغلب الرحلات.

تطبيق rental cars


17- تطبيق تجوّل: هو ايضا من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً والتي تستحق الدعم ليس لأنها من المشاريع المحلية بل ايضا بجودة الخدمات المقدمة في حجوزات الرحلات والطيرات المميزة والاسعار المنافسة. انصحكم بتجربته

تطبيق تجول لحجز رحلات الطيران


هل لديك تطبيق آخر يمكن اضافته لقائمة افضل تطبيقات السفر والسياحية ؟ شاركني رأيك