فكرة موقع لإعارة الكتب

قرأت في مدونة شبايك بمسابقة شراء كتابين من موقع امازون واهداءها  لمن طلبها بشروط تم ذكرها في المسابقة. ومن خلال هذه الفكره الرائعه خطرت في مخيلتي فكرة اخرى ولكن تحتاج الى مبادرة من رجال الاعمال او من يحب ان يقدم الخير لأخوانه

الفكره تتلخص في خطوتين:

الخطوة الاولى: بأن يوجد موقع لتوفير الكتب من امازون او كتب مستعمله ويكون لهذا الموقع ميزانية ممتازه مدعومه من أهل الخير أو المساهمون بحيث عند طلب اي شخص لكتاب ما من موقع امازون يقوم الموقع بشراءه له أو اذا وصل عدد الطلبات على هذا الكتاب لعدد معين يحدده المسؤول عن الموقع بعد هذا الطلب يقوم الموقع بشراء هذا الكتاب من أمازون .

الخطوة الثانية: بعد ان يحصل الموقع على الكتاب يقوم مستعير الكتاب بدفع تأمين للحصول عليه ويتحمل تكاليف الشحن من المكان الفعلي لمستودع كتب الموقع الى مقره الذي يتواجد فيه حيث يسترجع التأمين عند اعادة الكتاب ويعطى مدة محددة لقراءة الكتاب وثم إعادته واذا لم يعيد الكتاب يتم سحب التأمين لصالح الموقع .

كذلك يمكن لأي شخص لديه كتب قد قام بقراءتها ولم يعد بحاجتها ان يفيد أخوانه ويقدمها للموقع ليستفيد غيره ويكسب الاجر.

الفكره تساهم في نشر الثقافة والعلم في مجتمعنا ونقل المعرفة باسهل الطرق وكذلك لكسب الاجر والمساعدة . أتمنى ان أجد الفكره هذه طبقت في مجتمعنا العربي وقد تكون هناك افكار مشابهة لها ولكن اتمنى ان تجد الاهتمام .

ملاحظة : التأمين على الكتاب قد يكون نفس القيمة الشرائية للكتاب مع تكاليف الشحن

سبعة طرق لمعرفة الباك لنكس

عالمseo-blocks SEO عالم مليئ بالمنافسة الشرسة التي يجب ان تعتد لها بالعتاد المناسب وان تتابع موقعك أولا بأول اذا كنت تريد النيل والاستحواذ على مصادر متقدمة في محركات البحث.

الروابط المؤدية لموقعك او كما يقال (الباك لنكس backlinks ) من أهم الاساسيات التي تساهم في ظهور موقعك في في نتائج متقدمة في قوقل ولا اذكر هنا انها هي العامل الوحيد ولكن هي عامل من عدة عوامل ولكنها عامل مؤثر بشكل كبير ولذلك عندما تنوي التركيز على كلمة او مجال معين عليك بأن تنظر الى منافسيك وكيفية أو مقدار استحواذهم على هذه الكلمة.

ولذلك قررت اكتب هذا الموضوع ( سبعة طرق لمعرفة الباك لنكس ) في مدونتي حيث سأقوم بذكر بعض الطرق لمعرفة الباك لنكس لموقعك او الموقع المنافس لك واحصاء المواقع المؤدية لموقعك:

الطريقة الاولى:

وهي عن طريق محرك البحث قوقل او ياهو وانا افضل استخدام ياهو في هذه الطريقة لأن نتائجه افضل. اكتب في خانة البحث السطر التالي مع استبدال الرابط برابط الموقع الذي تريده:

link:www.your-site.com

العيب في هذه الطريقة ان النتائج من قوقل لاتكون دقيقه او لاتظهر بالشكل الصحيح دائما واما في الياهو فهي محدودة بعرض 1000 نتيجة فقط.

الطريقة الثانية:

البحث عن قسم أو صفحة محددة في الموقع مثال

link:www.your-site.com/page.html

الطريقة الثالثة:

استقصاء صفحات موقعك من نتائج البحث مثال :

link:http://www.your-site.com -site:your-site.com
linkdomain:www.your-site.com -site:your-site.com

الطريقة الرابعة:

استقصاء موقع محدد من نتائج البحث

link:http://www.your-siter.com -site:your-site.com -site:en.wikipedia.org

الطريقة الخامسة:

البحث تحت نوع معين من النطاقات او مايسمى ( TLDs) مثال : .com , .edu ,  .gov , .sa

link:http://www.your-site.com site:.gov
linkdomain:www.your-site.com site:.gov

ملاحظة: اعمل هذه الطريقة مع محرك بحث ياهو وليس مع ياهو سايت اكسبلورر

الطريقة السادسة:

عكس الطريقة السابقة وهي استقصاء نوع معين من النطاقات من نتائج البحث مثال:

linkdomain:www.your-site.com -site:.gov

الطريقة السابعة:

وهي عبارة عن تجميع الطرق السابقة في خطوة واحدة وبإمكانك دمج اكثر من طريقه بخطوة واحدة

link:http://www.your-site.com/page.html -site:your-site.com -site:.com
link:http://www.your-site.com site:.org -site:wikipedia.org

جرب هذه الطرق مع كل من Yahoo! , Google,  AltaVista, Alexa ولا تقم بعملها مع Bing لأنها لاتعمل معه وحاول أن تقوم بتجربتها مع اكثر من محرك بحث غير المذكورة هنا . في بعض محركات البحث تحتاج الى استبدال كلمة link بكلمة domain

السكند لايف (الحياة الافتراضية)

السكند لايف او الحياة الثانية او العالم الافتراضي هي عبارة عن برمجة يمكن الوصول لها عن طريق الشبكة العنكبوتية دشنت في عام 2003 من قبل شركة ليندن لاب وهي حياة افتراضية يعيش فيها العديد من المستخدمين او كما يسمى بالسكان يمكنهم التعايش مع البعض والمحادثة الفورية والصوتيه وسماع الاصوات والرياح وحضور الدورس وبناء المشاريح والعديد من المميزات التي متوفرة في عالما الحقيقي .

يعيش في هذا العالم الافتراضي الاف السكان او المستخدمين يقومون ببناء سكنهم وحياتهم الافتراضيه بشكل ثلاثي الابعاد من مكان يعيشون فيه وصداقات واماكن يزورونها حول العالم .

يعمل اقتصاد سكند لايف بطريقة بطريقة مشابهة للعالم الحقيقي، حيث يبتاع ويشتري سكانها من بعضهم البعض، ويمكن استبدال عملتها الافتراضية (والمسماة ليندن دولار) بالدولار الأميركي حسب سعر صرف خاص به مثل باقي العملات. بلغ سعر الصرف  270 ليندن دولار لكل دولار أميركي حسب معلومة من عام 2006، وينفق السكان ما يقارب المليون دولار أميركي كل 24 في سكند لايف.

يمكن لسكان سكند لايف أن يتملكوا أراض افتراضية، وأن يتاجروا بتقسيمها وبيعها، أو إنشاء الأبنية عليها وتأجيرها. ويشكل هذا العمل مصدر دخل حقيقي للكثير من مستخدمي سكند لايف. ويمكن لمالك الأرض وضع القوانين الخاصة بأرضه يتحتم على زوارها الالتزام بها.

وتقوم المؤسسات الكبرى عادة بشراء جزر خاصة بها تكون مساحتها 65,536 مترا مربعا، تشيد عليها مبان تلعب دورا في خدمة أهداف تلك المؤسسات، كالتسويق والتوعية.

وهناك ما يزيد عن 70 جامعة بنت حرما جامعيا لها على سكند لايف، تطرح من خلالها مناهجها ومقرراتها التعليمية. على سبيل المثال، افتتحت جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس جزيرة خاصة بطلاب دراسات الأفلام الرقمية. كما افتتح معهد إنسياد مقرا في له في سكند لايف في آذار/مارس 2007.
وهناك مشروع خاص بتطوير التطبيقات التعليمية في سكند لايف هو سلودل.

تقوم مؤسسات إعلامية عريقة مثل رويترز وبي بي سي باستخدام سكند لايف للوصول إلى ملايين المستخدمين فيها. فقامت رويترز مثلا في العام 2007 بنقل وقائع مؤتمر دافوس على سكند لايف، وبثت بي بي سي أول بث متزامن لبرنامج المال على التلفاز وسكند لايف

لايوجد مشاركات رسميه من المؤسسات او الشركات العربية في السكند لايف ماعدا موقع اسلام اون لاين الذي قام ببناء مجتمع للمسلين فيها.

الطريف ايضا انه سجلت حالات زواج من اشخاص تعارفوا عن طريق هذا المجتمع