travel

مواقع مميزة لتخطيط الرحلات السياحية والسفر

اذا كنت تود السفر في رحلة سياحية يتوجب عليك الاستعداد والتحضير مسبقاً لرحلتك من خلال التخطيط للأماكن التي تود أن تزورها ومكان الإقامة والمدة والمواصلات وغيرها. مكان الإقامة يعتبر عنصر أساسي في التخطيط للسفر ولذلك تتوفر الكثير من الخدمات لحجز الفنادق والشقق والمنتجعات وغيرها. ولذلك جمعت لكم في هذا الموضوع بعض من المواقع المتميزة في هذا المجال.

ملاحظة: كل المواقع المذكورة هي مواقع جديدة ومميزة في خدماتها ولم اذكر المواقع العريقة مثل بوكنق وايكسبيديا وغيرها.

  •  المسافرون العرب : اهم المواقع العربية التي تضم كمية هائلة من الخبرات والتجارب وتقارير السفر لمختلف دول العالم.
  • ترانزيت : مجتمع عربي للمسافرون والرحالة لمساعدة البعض في طرح وتبادل الخبرات المتعلقة بالسفر بينهم من خلال منصة استفسارات واجابات سهلة وبسيطة.
  • Trippy.com(تريبي) يتيح لأصدقائك كثيري الترحال أن يخططوا لك إجازتك عبر الاستعانة بالمواقع الاجتماعية مثل فيس بوك، وبالتالي فهذا الموقع يستغل أصدقاءك على شبكة الانترنت للحصول على توصياتهم. وتتحول اقتراحات الأصدقاء تلقائيا إلى مسار للرحلة وتوضع على خارطة لتسهيل استخدامها. لقد تأسس الموقع في خريف العام 2011، وفي هذا الصيف، قام بإضافة صفحات للعلامات التجارية وأطلق تطبيقا جديدا للآيباد.
  • Oyster.com: هذا الموقع المختص باستعراض الفنادق يسعى جاهدا إلى تقديم معلومات حقيقية عما هو مثير للاهتمام حاليا وما ليس كذلك، لا سيما من خلال الصور الواقعية الذي يعرضها مما يزيد من حدة التنافس في التسويق
  • Airbnb.comعبارة عن سوق للمسافرين من أجل وضع قائمة بالأماكن الخاصة المتميزة في أرجاء العالم وحجزها، بدءا من الشقق في المدن وحتى الفلل الريفية. ويعد حاليا شركة السفر الأولى على مؤشر مومنتنم-
  • Hipmunk.comيتزايد الإقبال على هذا الموقع (المرشح لجائزة ويبي عن فئة السفر لعام 2012) الذي يعتب الوسيلة الأذكى والأسرع لحجز رحلات الطيران والفنادق؛ إذ تظهر بيانات الرحلات على شكل جدول زمني مرئي، فيما يتم عرض خيارات الفنادق على خرائط محلية.
  • Jetsetter.com: عبارة عن “مجتمع رحلات انتقائي”، وهو المقر الرئيسي لخوض التجارب المثيرة حول العالم بأسعار مخفضة جدا- بدءا من جولة لاستكشاف الأطباق التقليدية في المغرب لمدة 9 أيام وحتى الإقامة في فندق دياموند ديلوكس في اليونان. ويشتهر الموقع لأسباب عدة: “ختم التوكيد” الخاص بـ جت سيتر، الذي يدل على أن محرري الموقع قد زاروا شخصيا ذلك الفندق وأنه يلبي معايير معينة. كما يتمتع بتصميم سهل المتابعة وخدمة المخطط الشخصي للرحلات، ومجموعة الأماكن المتاحة للاستئجار التي تمت المباشرة في عرضها قبل عام.
  • TripIt.com: من خلال تعهد  بأن يجعل السفر أكثر إثارة ومتعة في القرن الواحد والعشرين، يقوم هذا الموقع (وتطبيق الأجهزة المحمولة المصاحب له) بتحويل الفوضى المحيطة برحلتك وإقامتك في  لفندق ورسائل تأكيد استئجار السيارة إلى برنامج رحلة متميز- بحيث يشتمل تلقائيا على الخرائط وإرشادات الطريق وحالة الطقس. لقد أثنت عليه صحيفة وول ستريت ومجلة بي سي وصحيفة النيويورك تايمز.
  • Wanderfly.com: يتيح لك موقع واندر فلاي إنشاء اللوحات المتعلقة بالسفر عن الأماكن التي زرتها أو ترغب في زيارتها. يمكنك بعد ذلك أن تبحث عن اقتراحات عالمية من خلال استخدام العلامات مثل “عائلة” أو “الحياة ليلا” أو “الأطعمة”، وربطها بشبكة اجتماعية مثل فيس بوك.
  • Gogobot.com: وهو شبكة اجتماعية أخرى تركز على السفر ويمكنك من خلالها التفاعل مع الآخرين. إنها تسمح لك بنشر أسئلة معينة، مثل السؤال عن أفضل الفنادق في مدينة ما، أو أفضل المطاعم فيها. لقد تخطى عدد المستخدمين المسجلين في هذا الموقع أكثر من 1 مليون مستخدم في شهر مايو/ أيار لعام 2012
اقرأ ايضاً:   جوجل وخصوصياتنا

source

رأي واحد حول “مواقع مميزة لتخطيط الرحلات السياحية والسفر”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *