مشاريع يمكن تنفيذها من المنزل

عندما يصل الأمر إلى بيع منتجات وخدمات, فإن أفضل مشروع منزلي هو مايناسب إهتماماتك وقدراتك. أثبتت المشروعات العاملة من خلال المنزل أنها حل جيد للكثير ممن يرغبون في العمل الحر. كمشروعات نصف الوقت مكملة لدخل الأسرة, وإما مشروع يستوعب الوقت كاملاً بديلاٌ عن أساليب العمل من 9 صباحاً إلى 9 مساءاً. هل يمكن ان تكون صاحب المشروع القادم الناجح, أدرس الخدمات الآتية من خدمات منتجات موجهة ومحسوبة.

الخدمات المربحة

خدمات الكمبيوتر:

إذا كنت فنياً محترفاً فقد تكون المشروعات المتعلقة بالكمبيوتر مناسبة لك مثل تصميم البرامج أو هندسة النظم. أو إذا كنت خبير في الشبكات أو كمتخصص في التطوير والإصلاح وتصميم المواقع. فإن كل هذه المهن مطلوبة دائماً.

وأن تكون مطورا أو متعاقداً من الباطن لشركات صغيرة وتعمل كمستشار لها, وسواء كنت تقدم برامج تطبيقية أو تصمم مواقع فإن أجور تلك الخدمات هي الأفضل بين العاملين من منازلهم.

السكرتارية الإفتراضية:

السكرتير الافتراضي هو من يقدم مجموعة من الوظائف تتراوح بين الرد على التليفون وتحديث الموقع الالكتروني وبعضهم يقرأ ويرد على البريد الالكتروني وآخرون يكتبون الوثائق والمقالات على الكمبيوتر والقياس ببعض أعمال المحاسبية البسيطة. وتبعاً لكتاب نشر حديثاً من حرفة السكرتارية الإفتراضية التي تعمل من المنزل أن حجم الأعمال في هذا المجال وثل إلى 120 بليون دولار سنوياً.

إمساك الدفاتر:

إذا كان أصدقاؤك دائما مايطلبون المساعدة في موضوع الضرائب الخاصة بأعمالهم, فيمكن لك أن تنزل إلى سوق العمل موسمياً في مكتب الضرائب بمقابل أتعاب يتفق عليها. وستحتاج إلى بعض البرامج التطبيقية وكومبيوتر متخصص للمشروع, وبعد ذلك ستحتاج إلى عميل, ابحث عن المشروعات الصغيرة التي بدأت حديثاً فهي غالباً ما تكون في حاجة إلى مساعدة فورية في مجال المحاسبة الضريبية.

اقرأ ايضاً:   قصة نجاح البحريني جهاد الشيراوي

استشارة / تدريب  /تدريس

يستطيع الكثيرون تقديم خدمات الاستشارة والتدريب, فابدأ بخبرتك في معرفة المهنة على نحول متخصص وقدمها إلى من يحتاج إليها. وهناك تجربة في ذلك, إذ قررت “لوري ميزلير” – وكانت متخصصة في تذوق الطعام والمشروبات في وول ستريت- أن تصبح مستشارة تغذية, وفعلت “لورين شوم” الشيء نفسه إذ تركت حياتها الوظيفية لتصبح مدربة مشروعات للسيدات, وهناك مستشارون في كل مجال يمكن تخيله من الزراعة حتى الرضاعة وتنظيم حفلات الزفاف وتأسيس الحضانات, ويقسم الكثير من المدرسين والمستشارين أوقاتهم بين التدريس وتقديم الاستشارات في مجموعات.

السلع المربحة:

إذا أردت أن تجعل من بيع السلع مشروعك فعليك أن تقرر هل ستصنعها بنفسك أم ستشتريها من الآخرين وتعيد بيعها في الموقع الخاصة بذلك على الشبكة الدولة على الإنترنت.

إعادة البيع على الإنترنت.

يمكن أن تبيع وتعيد البيع عن طريق الأسواق الموجودة على مواقع النت مثل “ebay” أو “amazon” أو غيروهما. ويمكن أن تبيع البضائع المستعملة وتشتري البضائع جملة أو تتبنى خدمة تسليم البضائع. قامت الممرضة “ويندي” بإعادة بيع مساحات إعلانية لمدة عامين, تقول هم ذلك “لقد بدأ مشروعي عندما حاولت بيع لعب أطفالي في محل التجزئة المحلية, أنهم يعرضون نسبة للمسوق في حدود 30% فقط من سعر التجزئة ولكن على الانترنت أحصل مايقارب على 80% والآن أنا اشتري بضائع من ساحات عرض السلع المستعملة بنحو 20% من قيمتها وتقدر مكاسبي عن العام الماضي بنحو 20000 دولار, ولكن في مخططنا أن نضاعف المبلغ هذا العام” وهي تستعد للانتقال بمشروعها الخاص بإعادة بيع البضائع طوال العام القادم.

الصناعات اليدوية:

في سبتمبر 2008 عندما انهارت سوق الجملة وانهارت التوقعات, وبدأ الاقتصاد العالمي قاتماً للغاية سجل موقع “اتسبي دوت كوم” – وهو موقع بيع منتجات الصناعات اليدوية – 5% زيادة في المبيعات في شهر اغسطس. وفي الوواقع في الشهر الماضي بيع أكثر من 500 ألف قطعة بحو 8 ملايين دولار. واحتمالات إقامة أي مشروع لا حصر لها ويمكن أن تحول هوايتك إلى مكاسب إذا كنت مهتماً بأي من المشروعات الآتية: فنون الزجاج أو صنع السلالال أو الخرز أو التطريز أو تنسيق الأزهار الصناعية أو الكروشية أو الفنون الشعبية أو الرسم أو صناعة الشموع أو التصوير الفوتوغرافي أو اللوحات الجمالية أو الأواني الفخارية.

اقرأ ايضاً:   استثمار الشركات السعودية في التجارة الالكترونية

المنتجون الزراعيون ومنتجو الأطعمة:

يتخصص المنتجون الأذكياء في سوق محددة لايقبل عليها كبار الزراع وأصحاب المزارع مثل عيش الغرب والفاكهة النادرة والخضروات العضوية أو النباتات غير العادية والأزهار, كما انك إذ خبزت نوعاً خاصا من الخبز يمكن لك أن تبيعه محلياً إلى أشخاص ومطاعم.

إن أفضل فكرة للمشروعات المنزلية هي التي تناسب هوايتك وقدراتك واهتماماتك واحتياجاتك, وملائمة مواردك مع فكرة المشروع التي تؤدي إلى أفض مشروع جديد يشق طريقه نحو النجاح.

3 رأي حول “مشاريع يمكن تنفيذها من المنزل”

  1. والله انا واحد من الناس الى متابعة المدونة بتاعتك
    والصراحة قصص النجاح حبيتها
    وبحب انى اشوف الناس الناجحة

    وحاولت انى اشتغل على النت كتير
    بس مقدرتش
    ممكن يكون حظى مش كويس
    ربنا مش رايد

    المهم ياريت لو ممكن تتواصل معايا
    وطبعا ايميلى هيظهرلك فى التدوينة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *