فكرة موقع لإعارة الكتب

قرأت في مدونة شبايك بمسابقة شراء كتابين من موقع امازون واهداءها  لمن طلبها بشروط تم ذكرها في المسابقة. ومن خلال هذه الفكره الرائعه خطرت في مخيلتي فكرة اخرى ولكن تحتاج الى مبادرة من رجال الاعمال او من يحب ان يقدم الخير لأخوانه

الفكره تتلخص في خطوتين:

الخطوة الاولى: بأن يوجد موقع لتوفير الكتب من امازون او كتب مستعمله ويكون لهذا الموقع ميزانية ممتازه مدعومه من أهل الخير أو المساهمون بحيث عند طلب اي شخص لكتاب ما من موقع امازون يقوم الموقع بشراءه له أو اذا وصل عدد الطلبات على هذا الكتاب لعدد معين يحدده المسؤول عن الموقع بعد هذا الطلب يقوم الموقع بشراء هذا الكتاب من أمازون .

الخطوة الثانية: بعد ان يحصل الموقع على الكتاب يقوم مستعير الكتاب بدفع تأمين للحصول عليه ويتحمل تكاليف الشحن من المكان الفعلي لمستودع كتب الموقع الى مقره الذي يتواجد فيه حيث يسترجع التأمين عند اعادة الكتاب ويعطى مدة محددة لقراءة الكتاب وثم إعادته واذا لم يعيد الكتاب يتم سحب التأمين لصالح الموقع .

كذلك يمكن لأي شخص لديه كتب قد قام بقراءتها ولم يعد بحاجتها ان يفيد أخوانه ويقدمها للموقع ليستفيد غيره ويكسب الاجر.

الفكره تساهم في نشر الثقافة والعلم في مجتمعنا ونقل المعرفة باسهل الطرق وكذلك لكسب الاجر والمساعدة . أتمنى ان أجد الفكره هذه طبقت في مجتمعنا العربي وقد تكون هناك افكار مشابهة لها ولكن اتمنى ان تجد الاهتمام .

ملاحظة : التأمين على الكتاب قد يكون نفس القيمة الشرائية للكتاب مع تكاليف الشحن

3 رأي حول “فكرة موقع لإعارة الكتب”

  1. فكرة رائعة اتمنى اجدها قائمة بالواقع قريبا بالكتب المفيدة يحتاجها مجتمعنا جدا وهو هام للتنمية الثقافية وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *