التنصر من أجل المال

قرأت اليوم خبراَ قد يكون قديماً لبعض القراء ولكنه جديدا بالنسبة لي. وهو تنصر شاب سعودي ودخوله في دين النصارى بسبب إغراء فتاة مصريه له بمبلغ 50 ألف دولار.

كان الشاب السعودي (ع.ع) يعاني من ظروف صحية سيئة أجبرته للسفر للقاهرة للبحث عن علاج وحل لمشاكله المادية وهناك قابل فتاة مصرية وشرح لها ظروفه الصحية وأطلعها على التقارير الخاصة بذلك, وقامت الفتاة بإغراءة بعدة طرق بعد أن أوضحت له أن الحل الناجح يكمن في الديانة النصرانية وأنة دين المحبة والتكاتف وأنه في حال اعتناقه النصرانية فسيتم علاجه وإعطائه منزل بالإضافة إلى الجنسية الكندية وتوفير كل سبل العيش الكريم الذي يفتقده وكما قدمت له مبلغ مالي قدره 50 ألف دولار.

قام الشاب بالذهاب إلى الكنيسة والتقى بعدد من سكرتارية القديس المسيحي والذين بدأو في شرح الديانة النصرانية له حتى يعتنق النصرانية وهو مقتنع بها قناعة تامة. وأصبح يتردد على الكنسية ليتعلم عبادتهم كل يوم تمهيداً لتعميده لاعتناق النصرانية في الأيام القادمة حيث سيتم مخاطبة السفارة الكندية لإعطائه الجنسية.

ومن هذه القصة والتي ترك فيها مسلم دينه من اجل المسيحية تذكرت التناقض في قصة مصعب بن عمير– سفير الإسلام- حيث كان فتى أنعم الله على أبويه في مكة وترك كل ذلك من أجل الإسلام, ولم يستجيب لمحاولات أمه من ردته عن الاسلام مما اضطرها إلى منعة من أن يأكل طعامها حتى أصبح مصعب لا يرى إلا مرتديا أخشن الثياب, يأكل يوماً ويجوع أيام ولكن روحه المتأنقة بسمو العقيدة والمتألقة بنور الله كانت قد جعلت منه إنسانا آخر يملأ الأعين جلال ولأنفس روعة.

فانظر إلى حال الإيمان القوي عنده بعد أن فقد النعمة وفقد الأم في ظل الحرب ضد الإسلام وقلة المسلمين في ذلك الوقت وأنه دين جديد ومحارب بشتى الطرق من المشركين ولكن بقي على الإسلام والإيمان بالله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

2 thoughts on “التنصر من أجل المال”

  1. بسم الله الرحمن الرحيم لحمد الله و الشكر الله على نعمة ألإسلام
    تجرتجربتي في الدينانة النصرنية مودة ثلاثن سنة ولا وجة شيء يقعوني
    والسلام عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *